الجامعات الحكومية

الجامعات الحكومية في تركيا - ترتيب الجامعات التركية 2020-2021

خطوة بسيطة لبدء الدراسة في الجامعات تبدأ بالتواصل معنا



profile-image

جامعة بولنت أجاويد



لمحة عن الجامعة


جامعة 'زونكولداك بولنت أجاويد' هي جامعة حكومية تقع في مدينة زنكولداك وعلى ساحل البحر الأسود مباشرةً؛ تأسست عام 1924 على هيئة كلية للهندسة تبعها إنشاء بعض المباني والمدارس وارتبطت بجامعة حجي تبة، وفي عام 1992 تم اعلانها كجامعة حكومية مستقلة ومعتمدة لدى مجلس التعليم العالي.
تضم الجامعة 14 كلية، و 13 معهد ومدرسة مهنية عليا، و 3 معاهد للدراسات العليا، بالإضافة إلى معهد وطني موسيقي.
وتسعى الجامعة في رؤيتها لتوفير خدمات التعليم والتدريب على الصعيدين المحلي والدولي، وإلى خدمة الإنسانية من خلال ما تقدمه من قيم علمية وتكنولوجية وثقافية.
تعتمد الجامعة اللغة التركية كلغة أساسية للتدريس، وقد وصل عدد طلابها إلى قرابة 35 ألف طالب منهم ما يزيد عن مئة طالب سوري الجنسية.

لمحة عن المدينة


زنكولداك هي مدينة تقع في الشمال الغربي من تركيا على سواحل البحر الأسود وعلى بعد 327 كيلومتر من إسطنبول. وهي مدينة قديمة الجذور تعود بدايتها للحضارة الحثيّة وفيها العديد من الأماكن الأثرية والتاريخية والأماكن الترفيهية، كما تتميز بطبيعتها الساحرة بسبب التضاريس الجغرافية المتنوعة المحيطة بها ما يجعلها جاذبة للكثير من السياح؛ وتعد من أغنى الأحواض التي تحتوي على الفحم الحجري في تركيا وفيها الكثير من المناجم. يعد الطقس فيها دافئًا في الصيف وممطرًا في كثير من الأوقات، باردًا ومثلجًا في الشتاء. تعتمد المدينة في اقتصادها على السياحة والتجارة، وتعد أسعار المعيشة فيها مرتفعة مقارنةً بباقي المدن التركية، وعدد السوريين فيها قليل جدًا. يوجد في المدينة العديد من السكنات الطلابية الحكومية والخاصة وتتراوح أسعارها بين 250-900 ليرة تركية؛ وتتراوح أسعار إيجارات المنازل بين 500-1500 ليرة تركية، كما تبلغ سعر تذكرة المواصلات الداخلية للطالب 2.75 ليرة تركية.

المعلومات الاساسية


الترتيب العالمي4063
الترتيب المحلي93
رئيس الجامعةProf. Dr. Mustafa ÇUFALI
عدد الطلاب الاجانب1057
المستوى المطلوب لشهادة اللغة
البرامج المتوفرةErasmus , Farabi , Mevlana
الشهادات المقبولة
نوع الجامعة