الجامعات الحكومية

الجامعات الحكومية في تركيا - ترتيب الجامعات التركية 2020-2021

خطوة بسيطة لبدء الدراسة في الجامعات تبدأ بالتواصل معنا



profile-image

جامعة تراكيا



لمحة عن الجامعة


جامعة تراكيا هي جامعة حكومية تقع في مدينة أدرنة؛ تأسست في عام 1982 وتم اعتمادها لدى مجلس التعليم العالي، وتعد من كبرى الجامعات التركية حيث تفرعت عنها لاحقًا ثلاث جامعات هي (نامك كمال، كركلاريلي، تشانككالي 18 آذار).
تضم الجامعة اليوم 12 كلية و 16 مدرسة مهنية عليا ومعهد للتعليم العالي ومعهد وطني موسيقي، و 5 معاهد للدراسات العليا بالإضافة إلى 34 مركز للبحوث والتطبيقات.
تعتمد الجامعة اللغة التركية كلغة أساسية للتدريس، وقد وصل عدد طلاب الجامعة إلى 48 ألف طالب بينهم العشرات من الطلاب السوريين.
تعتمد الجامعة القيم العلمية الدولية والتفكير التحليلي والثقة العالية لتدريب طلابها بشكل ريادي وتوفير المنفعة للمجتمع من خلال ما تقدمه من أبحاث علمية وخدمات.

لمحة عن المدينة


أدرنة مدينة تركية تقع في أقصى شمال غرب تركيا قرب حدود اليونان وبلغاريا على بعد 230 كيلومتر من اسطنبول؛ وهي مدينة قديمة وأثرية وكانت عاصمة للعثمانين لمدة قرن تقريبًا وشهدت الكثير من الحروب، تحوي الكثير من الجوامع الأثرية والكنائس المسيحية ويقصدها السياح لآثارها الجميلة ولتميز التصميم المعماري القديم فيها. يعتبر الطقس فيها حارًا في الصيف وباردًا في الشتاء مع بعض الهطولات المطرية. تعتمد المدينة بشكل أساسي في اقتصادها على السياحة والزراعة وتعد أسعار المعيشة فيها مرتفعة باعتبارها مدينة سياحية؛ ويعيش فيها ما يزيد عن 6 آلاف مواطن سوري. يوجد في المدينة عدد من السكنات الطلابية الحكومية والخاصة وتتراوح أسعارها بين 300-1200 ليرة تركية؛ وتتراوح إيجارات المنازل متوسطة الجودة فيها بين 500-1600 ليرة تركية.

المعلومات الاساسية


الترتيب العالمي2289
الترتيب المحلي54
رئيس الجامعةERHAN TABAKOĞLU
عدد الطلاب الاجانب2752
المستوى المطلوب لشهادة اللغة
البرامج المتوفرةErasmus , Farabi , Mevlana
الشهادات المقبولة
نوع الجامعة