الجامعات الحكومية

الجامعات الحكومية في تركيا - ترتيب الجامعات التركية 2020-2021

خطوة بسيطة لبدء الدراسة في الجامعات تبدأ بالتواصل معنا



profile-image

جامعة حران



لمحة عن الجامعة


جامعة حران هي جامعة تركية تأسست في عام 1976 على هيئة مدرسة مهنية تتبع لجامعة دجلة، ثم تم تطويرها لاحقًا وافتتحت كلية للزراعة وكلية للهندسة المدنية تتبعان لجامعة دجلة وكلية للإلهيات تتبع لجامعة عنتاب، وفي عام 1992 تم اعتبارها كجامعة حكومية مستقلة ومعتمدة لدى مجلس التعليم العالي.
تضم الجامعة 14 كلية و 17 معهدًا ومدرسةً مهنية ومعهدًا موسيقيًا و 3 معاهد للدراسات العليا بالإضافة إلى 15 مركزًا للبحوث والتطبيقات.
يقع الحرم الجامعي الأساسي على بعد 18 كيلومترًا من مركز مدينة أورفا، ولها حرَمَان آخران أحدهما في مركز المدينة والآخر على بعد 8 كيلومترًا من مركز المدينة.
تعتمد الجامعة اللغة التركية كلغة أساسية للتدريس؛ ويدرس بها مايزيد عن 2500 طالب سوري.

لمحة عن المدينة


أورفا أو شانلي أورفا هي مدينة تركية تقع جنوب شرق تركيا على الحدود مع سوريا، وتعد المدينة من أقدم وأعرق المدن في تركيا والعالم حيث تحتوي على عدد من الآثار أهمها قلعة أورفا التي تطل على المدينة بكاملها وبحيرة السمك ومعبد تاريخي يعتقد أنه الأقدم في التاريخ. يعتبر مناخها حارًا جدًا وجافًا في الصيف، وباردًا رطبًا في الشتاء. يسكن في المدينة قرابة 428 ألف مواطن سوري، يعمل عدد كبير منهم في الزراعة التي يمتهنها نسبة كبيرة من سكان المدينة لكونها من المدن الزراعية في تركيا. يوجد في المدينة عدد من السكنات الطلابية الحكومية والخاصة وتتراوح أسعارها بين 400-1000 ليرة تركية، بينما تتراوح إيجارات المنازل متوسطة الجودة بين 500-1500 ليرة تركية.

المعلومات الاساسية


الترتيب العالمي2223
الترتيب المحلي48
رئيس الجامعةProf. Dr. Mehmet Sabri ÇELİK
عدد الطلاب الاجانب2791
المستوى المطلوب لشهادة اللغة
البرامج المتوفرةErasmus , Farabi , Mevlana
الشهادات المقبولة
نوع الجامعة