الجامعات الحكومية

الجامعات الحكومية في تركيا - ترتيب الجامعات التركية 2020-2021

خطوة بسيطة لبدء الدراسة في الجامعات تبدأ بالتواصل معنا



profile-image

جامعة رجب طيب أردوغان



لمحة عن الجامعة


جامعة رجب طيب أردوغان هي جامعة تركية تقع في مدينة ريزا، تأسست عام 1976 على هيئة مدرسة مهنية عليا تتبع لجامعة كرادنيز تكنيك تلاه افتتاح عدد من الكليات والمعاهد وفي عام 2006 تم اعلانها كجامعة حكومية مستقلة ومعتمدة لدى مجلس التعليم العالي.
تسعى الجامعة لأن تساهم في التنمية الإجتماعية والاقتصادية والثقافية والعلمية والتكنولوجية في تركيا والعالم ولتقديم خدمات صحية عالية الجودة من خلال الأبحاث والأنشطة التي تقوم بها.
تضم الجامعة 14 كلية، 3 معاهد للدراسات العليا، 11 معهد ومدرسة مهنية و 16 مركزًا للبحوث والتطبيقات كما تضم مشفى تعليمي للأبحاث بسعة 530 سرير.
تعتمد الجامعة اللغة التركية كلغة أساسية في التدريس؛ ويبلغ عدد طلابها 19 ألف طالب منهم 64 طالبًا سوريًا فقط بحسب آخر الإحصائيات.

لمحة عن المدينة


ريزا "مدينة الجمال" أو "مدينة الشاي" واحدة من أجمل مدن تركيا وأكثرها سحرًا، تقع على ساحل البحر الأسود شمال شرق تركيا مجاورةً لطرابزون وعلى بعد 900 كم من العاصمة أنقرة. تتميز المدينة بجمال الطبيعة فيها وشدة خضرتها كما تنتشر مزارع الشاي فيها وعلى أطرافها ولذلك فإنك لن ترى في المدينة سوى اللون الأخضر، وينجذب إليها الملايين من السياح سنويًا. يعد المناخ في المدينة باردًا في الشتاء، معتدلًا في الصيف كما تكثر فيها الهطولات المطرية صيفًا وشتاءً. يعيش في المدينة عدد قليل من السوريين لا يتجاوزون ألف مواطن مسجل؛ كما تعد أسعار المعيشة فيها مرتفعة وغالية قليلًا مقارنةً بباقي المدن التركية، وسعر تذكرة المواصلات الداخلية العامة للطلاب ليرتين. يوجد في المدينة بعض السكنات الطلابية الحكومية والخاصة وتتراوح أسعارها في المعظم وللمواصفات المتوسطة بين 250-400 ليرة تركية، بينما تتراوح أسعار إيجارات المنازل متوسطة الجودة فيها بين 600-1500 ليرة تركية.

المعلومات الاساسية


الترتيب العالمي3073
الترتيب المحلي77
رئيس الجامعةProf. Dr. Hüseyin KARAMAN
عدد الطلاب الاجانب464
المستوى المطلوب لشهادة اللغة
البرامج المتوفرةErasmus , Farabi , Mevlana
الشهادات المقبولة
نوع الجامعة