الجامعات الحكومية

الجامعات الحكومية في تركيا - ترتيب الجامعات التركية 2020-2021

خطوة بسيطة لبدء الدراسة في الجامعات تبدأ بالتواصل معنا



profile-image

جامعة سكاريا



لمحة عن الجامعة


جامعة سكاريا هي جامعة حكومية تأسست عام 1970 على هيئة معهد هندسي ومعماري، ثم تم ربطها في عام 1982 بجامعة اسطنبول التقنية، وفي عام 1992 تم اعلانها كجامعة حكومية مستقلة ومعتمدة لدى مجلس التعليم العالي.
تعد الجامعة من الجامعات المميزة في تركيا وقد حازت على "وثيقة الجودة التعليمية في مجال الأقسام الإدارية" وحازت أيضًا على "وثيقة الجودة في مستوى الحداثة التقنية العالية في مجال الهندسة".
تضم الجامعة 14 كلية و 4 معاهد ومدارس مهنية عليا و 6 معاهد للدراسات العليا بالإضافة إلى 38 مركز للبحوث والتطبيقات.
تعتمد الجامعة اللغة التركية كلغة أساسية في التدريس إلى جانب اللغة الإنكليزية؛ ووصل عدد طلاب الجامعة إلى ما يزيد عن 53 ألف طالب من بينهم 322 طالب سوري الجنسية.

لمحة عن المدينة


سكاريا هي مدينة تركية تقع قرب بحري مرمرة والأسود على الطريق بين العاصمة أنقرة واسطنبول؛ وتتميز بطبيعتها الخضراء وتحتوي عددًا من المعالم الأثرية من جسور وأقواس وطرق حجرية ما يجعلها وجهة سياحية يقصدها العديد من السياح. يعتبر الطقس معتدلًا بصورة عامة وترتفع فيها درجات الحرارة في الصيف وتكثر فيها الأمطار في الشتاء. تعتبر أسعار المعيشة في سكاريا متوسطة ومناسبة للطلاب؛ ويعيش فيها 16 ألف مواطن سوري يعملون بالمنشآت الصناعية وبما أنشؤوه من منشآت ومحلات تجارية. يوجد في المدينة الكثير من السكنات الطلابية الحكومية والخاصة وتتراوح أسعارها بين 300-1450 ليرة تركية وذلك بحسب مواصفات السكن ونوعه؛ وتتراوح إيجارات المنازل متوسطة الجودة بين 600-1400 ليرة تركية.

المعلومات الاساسية


الترتيب العالمي1496
الترتيب المحلي23
رئيس الجامعةProf. Dr. Fatih SAVAŞAN
عدد الطلاب الاجانب2974
المستوى المطلوب لشهادة اللغة
البرامج المتوفرةErasmus , Farabi , Mevlana
الشهادات المقبولة
نوع الجامعة