الجامعات الحكومية

الجامعات الحكومية في تركيا - ترتيب الجامعات التركية 2020-2021

خطوة بسيطة لبدء الدراسة في الجامعات تبدأ بالتواصل معنا



profile-image

جامعة سليمان دميرال



لمحة عن الجامعة


جامعة سليمان ديميرال هي جامعة حكومية تقع على أطراف مدينة إسبرطة التركية؛ كانت بداية تأسيسها في عام 1969 حيث أنشئت كلية للطب في اسبرطة وتم ربطها بجامعة ايجة تبعها انشاء أكاديمية لهندسة العمارة، ثم تم بموجب تغيير في نظام مجلس التعليم ربطها بجامعة 'أك دانيز'؛ وفي عام 1992 تم اعلانها مع 23 جامعة حكومية أخرى كجامعة مستقلة ومعتمدة لدى مجلس التعليم العالي.
تعد الجامعة من الجامعات المتقدمة والمتميزة في تركيا وتسعى في رؤيتها ورسالتها إلى خدمة الإنسان والمجتمع وتأهيل وتدريب وتثقيف الإنسان.
تضم الجامعة 14 كلية و 4 مدارس مهنية عليا ومعهد وطني موسيقي و 6 معاهد للدراسات العليا بالإضافة إلى 48 مركزًا للبحوث والتطبيقات، كما تملك مشفيين أحدهما للبحوث والتطبيقات والآخر لطب الأسنان.
تعتمد الجامعة اللغة التركية كلغة أساسية في التدريس؛ وقد وصل عدد الخريجين من الجامعة منذ تأسيسها إلى حوالي 110 آلاف طالب، ويزيد عدد طلابها اليوم عن 42 ألف طالب بينهم 108 طلاب سوريين.

لمحة عن المدينة


إسبرطة مدينة تركية تقع في الجنوب الغربي من تركيا قرب البحر الأبيض المتوسط وعلى مسافة 400 كم من العاصمة أنقرة وحوالي 600 كم من إسطنبول. وتتنوع التضاريس الطبيعية المحيطة بها كالجبال والأنهار والسهول ما يجعلها ذات طبيعة رائعة وتعتبر خصبة التربة لذلك تعتمد في اقتصادها على الزراعة بشكل أساسي، وواحدة من أبرز المزروعات فيها الورود بمختلف أنواعها حيث تصدر ورودها إلى فرنسا لإنتاج العطور ولذلك لقبت المدينة ب"عاصمة الورد في العالم". يعتبر الطقس فيها باردًا وممطرًا في الشتاء حارًا وجافًا في الصيف. يعيش في المدينة حوالي ستة آلاف مواطن سوري؛ وتعد أسعار المعيشة فيها متوسطة نسبيًا مقارنةً بباقي المدن التركية؛ وسعر تذكرة المواصلات الداخلية للطالب في المدينة 1.75 ليرة تركية. يوجد في المدينة عدد من السكنات الطلابية الحكومية والخاصة وتتراوح أسعارها بين 300-900 ليرة تركية ويوجد سكن وقفي مجاني يتبع لإحدى الجماعات الدينية؛ وتتراوح أسعار إيجارات المنازل بين 500-1250 ليرة تركية.

المعلومات الاساسية


الترتيب العالمي1671
الترتيب المحلي29
رئيس الجامعةProf. Dr. İlker Hüseyin ÇARIKÇI
عدد الطلاب الاجانب1210
المستوى المطلوب لشهادة اللغةTÖMER B1
البرامج المتوفرةErasmus , Farabi , Mevlana
الشهادات المقبولة
نوع الجامعة