الجامعات الحكومية

الجامعات الحكومية في تركيا - ترتيب الجامعات التركية 2020-2021

خطوة بسيطة لبدء الدراسة في الجامعات تبدأ بالتواصل معنا



profile-image

جامعة سيرت



لمحة عن الجامعة


جامعة سيرت هي جامعة حكومية تأسست عام 1976 على هيئة معهد للتعليم العالي يتبع لجامعة دجلة الحكومية، وفي عام 1992 تم تطويرها لتصبح كلية سيرت للتعليم، وفي عام 2007 تم اعتبار جامعة سيرت كجامعة حكومية مستقلة ومعتمدة لدى مجلس التعليم العالي التركي.
يقع الحرم الجامعي الرئيسي على بعد 10 كيلومترًا من مدينة سيرت، بينما يقع الحرم الجامعي الخاص بالأفرع الطبية في مركز المدينة وللجامعة حرمين آخرين خارج المدينة. 
تضم الجامعة 9 كليات و 9 معاهد ومدارس مهنية و 4 معاهد للدراسات العليا بالإضافة إلى 15 مركزًا للبحوث والتطبيقات.
تعتمد الجامعة اللغة التركية كلغة أساسية في التدريس، وقد وصل عدد طلابها إلى مايقارب 15 ألف طالب منهم قرابة 800 طالب سوري.

لمحة عن المدينة


سيرت هي مدينة تقع في شرق تركيا، وهي مدينة قديمة وحضارية تتميز بوجود قلعة تعود للحضارة الفينقية فيها، ويقصدها عدد من السياح للإستشفاء والعلاج في كهف المياه الكبريتية الذي يقع فيها. يعتبر طقسها حارًا جدًا وجافًا في الصيف، باردًا مثلجًا في الشتاء. يسكن في المدينة قرابة 4 آلاف مواطن سوري؛ وتعد أسعار المعيشة فيها رخيصة جدًا مقارنةً بباقي المدن التركية. يوجد في المدينة العديد من السكنات الحكومية والخاصة والتي تتراوح أسعارها بين 280-800 ليرة تركية، وتتراوح إيجارات المنازل فيها تقريبًا بين 400-1000 ليرة تركية.

المعلومات الاساسية


الترتيب العالمي7021
الترتيب المحلي135
رئيس الجامعةProf.Dr. MURAT ERMAN
عدد الطلاب الاجانب1546
المستوى المطلوب لشهادة اللغة
البرامج المتوفرةErasmus , Farabi , Mevlana
الشهادات المقبولة
نوع الجامعة