الجامعات الحكومية

الجامعات الحكومية في تركيا - ترتيب الجامعات التركية 2020-2021

خطوة بسيطة لبدء الدراسة في الجامعات تبدأ بالتواصل معنا



profile-image

جامعة سينوب



لمحة عن الجامعة


جامعة سينوب هي جامعة تركية تقع في مدينة سينوب، تأسست عام 2007 وتم اعلانها كجامعة حكومية مستقلة ومعتمدة لدى مجلس التعليم العالي.
تهدف الجامعة إلى المساهمة في التنمية الإجتماعية والثقافية والإقتصادية والعلمية والتكنولوجية من خلال ما تقوم به من أنشطة للبحث العلمي وما تقدمه من خدمات مجتمعية.
تضم الجامعة 9 كليات، معهدين للدراسات العليا، 11 معهد ومدرسة مهنية عليا و 12 مركزًا للبحوث والتطبيقات.
تعتمد الجامعة اللغة التركية كلغة أساسية في التدريس، وبلغ عدد طلابها 11488 طالبًا منهم 42 طالبًا سوريًا بحسب آخر الإحصائيات.

لمحة عن المدينة


سينوب مدينة تركية صغيرة غاية في الهدوء والجمال تقع على سواحل البحر الأسود ويقع نصفها في رأس بحري وشبه جزيرة صغيرة. مرت على المدينة العديد من الحضارات القديمة تاركةً فيها بعض الآثار الجميلة كقلعة سينوب وجامع علاء الدين كيكوبات؛ كما تتميز المدينة بجمال طبيعتها وهدوئها ويقصدها الكثير من السياح. يعتبر الطقس فيها معتدلًا في الصيف وشتاءها باردًا كما تكثر فيها الهطولات المطرية على مدار السنة إضافةً للرياح التي تسيطر بشكل كبير على مختلف أيام وفصول السنة. تخلو المدينة بشكل تقريبي من السوريين إذ لا يتجاوز عدد المسجلين فيها 100 مواطن سوري؛ وتعد المعيشة فيها متوسطة ومرتفعة قليلًا مقارنةً بباقي المدن التركية باعتبارها منطقة سياحية، وأجرة ركوب الحافلات الصغيرة والتي تستخدم للنقل داخل المدينة 2.5 ليرة تركية للطلاب. يوجد في المدينة بعض السكنات الحكومية والتي يصعب قليلًا القبول بها للأجانب بينما تتراوح أسعار السكنات الطلابية الخاصة فيها بين 500-750 ليرة تركية؛ وتتراوح أسعار إيجارات المنازل متوسطة الجودة بين 650-1500 ليرة تركية.

المعلومات الاساسية


الترتيب العالمي6101
الترتيب المحلي114
رئيس الجامعةProf. Dr. Nihat Dalgın
عدد الطلاب الاجانب225
المستوى المطلوب لشهادة اللغة
البرامج المتوفرةErasmus , Farabi , Mevlana
الشهادات المقبولة
نوع الجامعة