الجامعات الحكومية

الجامعات الحكومية في تركيا - ترتيب الجامعات التركية 2020-2021

خطوة بسيطة لبدء الدراسة في الجامعات تبدأ بالتواصل معنا



profile-image

جامعة عدنان مندريس



لمحة عن الجامعة


جامعة عدنان مندرس هي جامعة تركية تقع على أطراف مدينة ايدن غربي تركيا؛ تأسست عام 1992 وتم اعلانها كجامعة حكومية مستقلة ومعتمدة لدى مجلس التعليم العالي.
تسعى الجامعة لإنتاج مشاريع تساهم بها في تنمية تركيا والعلم، ولأن تكون جامعة مميزة في مجالات التعليم والبحث والخدمات في تركيا وخارجها.
تضم الجامعة 18 كلية، 3 معاهد للدراسات العليا، معهد وطني موسيقي، 23 معهد ومدرسة مهنية عليا بالإضافة إلى 26 مركزًا للبحوث والتطبيقات، وتتوزع كلياتها ومعاهدها ومراكزها في 17 منطقة مختلفة.
تعتمد الجامعة اللغة التركية كلغة أساسية للتدريس إلى جانب اللغة الإنكليزية حيث تدرس بعض أقسام كلية الهندسة بها، كما يوجد فيها فرع لأدب اللغة الألمانية ويدرس بالألمانية؛ ووصل عدد طلاب الجامعة إلى 52061 منهم 33 طالبًا سوريًا فقط بحسب آخر إحصائية نشرتها الجامعة.

لمحة عن المدينة


ايدن مدينة تقع في غربي تركيا قرب سواحل البحر الأبيض المتوسط وعلى بعد حوالي 100 كم من ازمير ثالث أكبر المدن التركية. تعد المدينة من المدن التاريخية القديمة ومرت عليها العديد من الحضارات والدول، وتتمتع بطبيعة رائعة وهدوء جميل لتكون بذلك واحدة من المدن السياحية الأولى في تركيا والتي يقصدها الكثير من السياح. يعتبر الطقس فيها حارًا وجافًا في الصيف، باردًا ورطبًا في الشتاء. يعيش في المدينة قرابة 8 آلاف مواطن سوري؛ وتعد المعيشة فيها متوسطة ومرتفعة قليلًا مقارنة بباقي المدن التركية، وسعر تذكرة المواصلات الداخلية للطالب ليرتين ونصف. يوجد في المدينة العديد من السكنات الطلابية العامة والخاصة وتتراوح أسعارها بين 400-1500 ليرة تركية؛ بينما تتراوح أسعار إيجارات المنازل متوسطة الجودة بين 600-1600 ليرة تركية.

المعلومات الاساسية


الترتيب العالمي2323
الترتيب المحلي57
رئيس الجامعةProf.Dr. Osman Selçuk ALDEMİR
عدد الطلاب الاجانب619
المستوى المطلوب لشهادة اللغةErasmus , Farabi , Mevlana
البرامج المتوفرة
الشهادات المقبولة
نوع الجامعة