الجامعات الحكومية

الجامعات الحكومية في تركيا - ترتيب الجامعات التركية 2020-2021

خطوة بسيطة لبدء الدراسة في الجامعات تبدأ بالتواصل معنا



profile-image

جامعة كاستمونو



لمحة عن الجامعة


جامعة كاستمونو هي جامعة تركية حكومية تقع في مدينة كاستمونو، تأسست عام 2006، لها حرم جامعي رئيسي وحرمين جامعيين ملحقات بها.
على الرغم من حداثة تأسسيها وانطلاقها إلى أنها استطاعت التقدم وتطوير ذاتها من خلال تقدمها في المجالات الإجتماعية والثقافية والبدنية والرياضية والمجال العلمي.
تضم الجامعة 13 كلية و 3 معاهد للدراسات العليا و 16 مدرسةً مهنية ومعهدًا للتعليم العالي بالإضافة ل 19 مركزًا للبحوث والتطبيقات؛ وتعتمد اللغتين التركية والإنكليزية كلغات أساسية للتدريس في الجامعة.
يدرس في الجامعة قرابة 30 ألف طالب، وبلغ عدد الطلاب السوريين فيها 369 طالبًا وطالبة.
يرتبط بالجامعة 6 سكنات طلابية تستوعب قرابة 7 آلاف طالب وطالبة من طلابها.

لمحة عن المدينة


مدينة كاستمونو مدينة تركية تقع في شمال تركيا قرب البحر الأسود، وتعرف بأنها مدينة قديمة وعريقة وتتميز بطبيعتها الرائعة حيث تحيط بها الغابات المتنوعة والجبال الشاهقة التي تعد محمياتٍ طبيعية إضافةً لتنوع هندسة المدينة المعمارية، ماجعلها مقصدًا للكثير من السياح وخصوصًا الذين يفضلون الرياضات البيئية كالتسلق والتزلج؛ وقد تم اختيارها كعاصمة ثقافية لعام 2018 من قبل المنظمة الدولية للثقافة التركية. يعتبر طقسها دافئًا في الصيف وباردًا جدًا في الشتاء ويكثر هطول الأمطار فيها خصوصًا في فصل الربيع. يوجد في المدينة عدد من السكنات الطلابية الخاصة والعامة عدا عن السكنات الطلابية المرتبطة بالجامعة وتتراوح أسعار السكنات الطلابية بشكل تقريبي بين 350-1250 ليرة تركية؛ وتتراوح أسعار إيجارات المنازل متوسطة الجودة بين 500-1500 ليرة تركية.

المعلومات الاساسية


الترتيب العالمي3256
الترتيب المحلي82
رئيس الجامعةProf.Dr.Ahmet Hamdi TOPAL
عدد الطلاب الاجانب3849
المستوى المطلوب لشهادة اللغةErasmus , Farabi , Mevlana
البرامج المتوفرة
الشهادات المقبولة
نوع الجامعة