الجامعات الحكومية

الجامعات الحكومية في تركيا - ترتيب الجامعات التركية 2020-2021

خطوة بسيطة لبدء الدراسة في الجامعات تبدأ بالتواصل معنا



profile-image

جامعة كوجالي



لمحة عن الجامعة


جامعة كوجالي هي جامعة حكومية تركية تأسست عام 1992 واعتمدت لدى مجلس التعليم العالي، يقع مركزها الأساسي قرب مركز مدينة إزميت في ولاية كوجالي على تلة مرتفعة؛ وتسعى الجامعة لبناء طرق تفكير مختلفة لدى طلابها، ولتستكشف وتنتج وتدرب لأجل تركيا.
تأثرت وهدمت أجزاء كبيرة من الجامعة خلال زلزال مرمرة عام 1999 إلا أنّ الجامعة سرعان ما عادت وانطلقت لتكون اليوم واحدة من أفضل الجامعات التركية وأكثرها تقدمًا؛ وتضم اليوم 19 كلية و 21 مدرسة مهنية عليا ومعهد موسيقي وطني بالإضافة إلى 15 مركز للبحوث والتطبيقات و 28 وحدة للبحوث والتطبيقات تحتل موقع مهم بين وحدات البحث والتطوير في تركيا.
يدرس في الجامعة ما يزيد عن 81 ألف طالب منهم 212 طالبًا سوريًا وذلك بحسب آخر إحصائية نشرتها الجامعة.

لمحة عن المدينة


إزميت مدينة تركية وهي مركز ولاية كوجالي تقع على بحر مرمرة شمال تركيا على بعد 100 كيلومتر فقط من اسطنبول؛ وهي مدينة قديمة اشتهرت في عصر الرومان سابقًا وهي اليوم واحدة من أكثر المدن تقدمًا ونموًا. تتميز المدينة بطبيعتها الخلابة واحتوائها على بعض الأماكن السياحية لتكون بذلك مقصدًا للكثير من السياح، كما أنها تعد مدينة صناعية وتجارية لذلك فإن المستوى الإقتصادي للمدينة جيد ويسهل إيجاد فرص العمل فيها. يعتبر الطقس فيها حارًا في الصيف وباردًا في الشتاء وتكثر فيها الأمطار صيفًا وشتاءً. يعيش في ولاية كوجالي حوالي 55 ألف مواطن سوري قسم كبير منهم في مدينة إزميت؛ وتعد أسعار المعيشة في المدينة مرتفعة قليلًا مقارنةً بباقي المدن التركية. يوجد في المدينة عدد من السكنات الطلابية والخاصة وتتراوح أسعارها بين 240-1200 ليرة تركية، وتتراوح إيجارات المنازل بين 600-1600 ليرة تركية وهي غير متوفرة بكثرة.

المعلومات الاساسية


الترتيب العالمي1902
الترتيب المحلي36
رئيس الجامعةSADETTİN HÜLAGÜ
عدد الطلاب الاجانب1780
المستوى المطلوب لشهادة اللغة
البرامج المتوفرةErasmus , Farabi , Mevlana
الشهادات المقبولة
نوع الجامعة