الجامعات الحكومية

الجامعات الحكومية في تركيا - ترتيب الجامعات التركية 2020-2021

خطوة بسيطة لبدء الدراسة في الجامعات تبدأ بالتواصل معنا



profile-image

جامعة محمد عاكف أرصوي



لمحة عن الجامعة


جامعة بوردور محمد عاكف ارسوي هي جامعة تركية تحمل اسم أحد أشهر الشعراء الأتراك وكاتب قصيدة الاستقلال التركي "محمد عاكف ارسوي"، تقع على بعد 10 كم من مركز مدينة بوردور؛ كانت بداية تأسيسها عام 1965 على هيئة مدرسة للمعلمات ثم افتتح فيها عام 1977 معهد عالي للتعليم وارتبطت بجامعة اك دنيز ثم بجامعة سليمان ديميرال، وفي عام 2006 تم اعلانها مع 15 جامعة أخرى كجامعة حكومية مستقلة ومعتمدة لدى مجلس التعليم العالي.
تهتم الجامعة بالنشاطات الإجتماعية والترفيهية والثقافية وتوفر بنيتها التحتية كل ما يساعد على ذلك؛ وتضم في بنيتها 12 كلية، 18 معهدًا ومدرسة مهنية، 4 معاهد للدراسات العليا، معهد وطني موسيقي بالإضافة إلى 22 مركزًا للبحوث والتطبيقات.
تعتمد الجامعة اللغة التركية كلغة أساسية في التدريس؛ ووصل عدد طلابها إلى 32 ألف طالب بينهم عدد قليل من الطلاب السوريين.

لمحة عن المدينة


بوردور مدينة تركية تقع في الجنوب الغربي من تركيا شمال مدينة أنطاليا وعلى ساحل بحيرة بوردور، تبعد عن العاصمة أنقرة حوالي 412 كم. تتميز بحيرة المدينة بجمالها وجذبها للسياح بسبب نظافة مياهها والطبيعة الخضراء التي تحيط بها وبوجود الكثير من أنواع الطيور حولها، وفي المدينة وقربها بعض الأماكن الأثرية القديمة كمتحفها وموقع سجالسوس الأثري وغيرهم. يعيش في المدينة حوالي 8 آلاف مواطن سوري؛ وتعد المعيشة فيها غالية ومرتفعة قليلًا مقارنةً بباقي المدن التركية، وسعر تذكرة المواصلات الداخلية للطالب 1.95 ؛ ويوجد في المدينة العديد من السكنات الطلابية الحكومية والخاصة وتتراوح أسعار الخاصة منها بين 550-1000 ليرة تركية؛ كما تتراوح أسعار إيجارات المنازل فيها بين 700-1300 ليرة تركية.

المعلومات الاساسية


الترتيب العالمي5332
الترتيب المحلي99
رئيس الجامعةProf. Dr. Adem KORKMAZ
عدد الطلاب الاجانب323
المستوى المطلوب لشهادة اللغة
البرامج المتوفرةErasmus , Farabi , Mevlana
الشهادات المقبولة
نوع الجامعة