الجامعات الحكومية

الجامعات الحكومية في تركيا - ترتيب الجامعات التركية 2020-2021

خطوة بسيطة لبدء الدراسة في الجامعات تبدأ بالتواصل معنا



profile-image

جامعة مرسين



لمحة عن الجامعة


جامعة مرسين هي جامعة حكومية تقع في مدينة مرسين؛ تأسست عام 1992 واعتمدت كجامعة حكومية مستقلة لدى مجلس التعليم العالي التركي.
شهدت الجامعة بعد تأسيسها تطورات كبيرة واستحداث لعدد من الكليات والمعاهد حيث باتت اليوم تضم 15 كلية و 19 مدرسة مهنية ومعهدًا للتعليم العالي و 5 معاهد للدراسات العليا بالإضافة إلى 31 مركزًا للبحوث.
تعد الجامعة من الجامعات ذات البنية التحتية الجيدة، وتحوي مشفى ضخم بقوة استعابية 722 سرير طبي.
تسعى الجامعة لأن تكون فعالة وتنافسية من خلال التركيز على الأداء المتفوق في مجالات التعليم والبحث العلمي والخدمة المجتمعية، وتعتمد اللغتين التركية والإنكليزية كلغات أساسية في التدريس.
يدرس في الجامعة مايزيد عن 40 ألف طالب منهم 1111 طالب سوري يدرسون في مختلف التخصصات والأفرع.

لمحة عن المدينة


مرسين مدينة تركية تقع في الجنوب على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وهي مدينة عريقة جعل منها ميناؤها الذي يعد من أكبر الموانئ وموقعها واحدة من أهم المدن قديمًا وحديثًا، وتعتمد في اقتصادها بشكل أساسي على الميناء وحركة السياحة التي تنشط بسبب وجود عدد كبير من الأماكن الأثرية والمصايف. يعتبر الطقس فيها باردًا ورطبًا في الشتاء وحارًا في الصيف. يسكن المدينة مايزيد عن 200 ألف مواطن سوري، وتعتبر أسعار المعيشة فيها متوسطة نسبيًا مقارنةً بباقي المدن التركية؛ ويوجد بها عدد من من السكنات الطلابية الخاصة والحكومية وتتراوح أسعارها بين 225 - 900 ليرة تركية، وتتراوح إيجارات المنازل في المدينة بين 500-1500 ليرة تركية.

المعلومات الاساسية


الترتيب العالمي1760
الترتيب المحلي31
رئيس الجامعةAHMET ÇAMSARI
عدد الطلاب الاجانب2858
المستوى المطلوب لشهادة اللغة
البرامج المتوفرةErasmus , Farabi , Mevlana
الشهادات المقبولة
نوع الجامعة