الجامعات الحكومية

الجامعات الحكومية في تركيا - ترتيب الجامعات التركية 2020-2021

خطوة بسيطة لبدء الدراسة في الجامعات تبدأ بالتواصل معنا



profile-image

جامعة اينونو



لمحة عن الجامعة


جامعة اينونو هي جامعة حكومية تركية يقع مركزها الأساسي على بعد 10 كم من مركز مدينة ملاطيا كما يوجد لها حرم جامعي داخل المدينة؛ تأسست عام 1975 وتم اعلانها كجامعة حكومية مستقلة ومعتمدة لدى مجلس التعليم العالي.
تسعى الجامعة لأن تكون منفتحة على القيم العالمية ومفيدة لتركيا والعالم من خلال مستوى التعليم فيها والأبحاث العلمية والأنشطة الفنية كما تسعى للريادة في مجال الخدمات الصحية.
تضم الجامعة 14 كلية، 6 معاهد ومدارس مهنية، 6 معاهد للدراسات العليا، معهد وطني موسيقي و 24 مركزًا للبحوث والتطبيقات.
تعتمد الجامعة اللغة التركية كلغة أساسية في التدريس إلى جانب تدرّيسها بعض الأفرع باللغة الإنكليزية كالطب البشري؛ ووصل عدد طلابها إلى 41 ألف طالب بينهم قرابة 500 طالب سوري الجنسية.

لمحة عن المدينة


ملاطيا أو "مدينة المشمش" مدينة تركية تقع في وسط شرق تركيا قرب منبع نهر الفرات وعلى بعد حوالي 650 كم من العاصمة أنقرة. يوجد في المدينة وقربها بعض الأماكن السياحية وأكثر ما يميزها الحقول الخضراء المحيطة بها والتي تتحول إلى حقول للأزهار رائعة الجمال في الربيع، ومن الناحية العامة تعد المدينة من المدن المتدينة في تركيا ويسكنها الأتراك والأكراد كما يعيش فيها قرابة 28 ألف مواطن سوري. يعتبر الطقس فيها حارًا في الصيف، باردًا في الشتاء إلى جانب بعض الهطولات الثلجية. تعد أسعار المعيشة في المدينة متوسطة مقارنةً بباقي المدن التركية، وسعر تذكرة المواصلات الداخلية العامة للطالب 1.75؛ كما يوجد فيها الكثير من السكنات الطلابية الحكومية والخاصة متفاوتة الأسعار حيث تتراوح بين 300-1600 ليرة تركية؛ وتتراوح أسعار إيجارات المنازل فيها بالغالب بين 650-1500 ليرة تركية.

المعلومات الاساسية


الترتيب العالمي1874
الترتيب المحلي35
رئيس الجامعةAHMET KIZILAY
عدد الطلاب الاجانب1062
المستوى المطلوب لشهادة اللغة
البرامج المتوفرةErasmus , Farabi , Mevlana
الشهادات المقبولة
نوع الجامعة
  • امتحان- 2021-01-11