الجامعات الحكومية

الجامعات الحكومية في تركيا - ترتيب الجامعات التركية 2020-2021

خطوة بسيطة لبدء الدراسة في الجامعات تبدأ بالتواصل معنا



profile-image

جامعة باندرما 17 أيلول



لمحة عن الجامعة


جامعة باندرما هي جامعة حكومية يقع حرمها الجامعي المركزي على أطراف مدينة باندرما في ولاية بالك أسير، وتأسست عام 2015 وتم اعلانها كجامعة مستقلة ومعتمدة لدى مجلس التعليم العالي التركي.
تهدف الجامعة للمساهمة في تطوير تركيا والإنسانية كجامعة تحظى بالاحترام الدولي في تعليمها وأبحاثها واحترامها للقيم الاجتماعية، وتسعى لأن تحقق قيمة للمنطقة من خلال ثروة العلم والتكنولوجيا والثقافة والفن.
تضم الجامعة 9 كليات، 4 معاهد للدراسات العليا، 8 معاهد مهنية عليا بالإضافة إلى 18 مركزًا للأبحاث والتطبيقات؛ وتتوزع كلياتها ومبانيها في حرم جامعي مركزي و 5 مراكز أخرى موزعة في عدد من المناطق في المدينة والولاية؛ تعتمد الجامعة اللغة التركية كلغة أساسية في التدريس، وقد زاد عدد طلابها عن 13 ألف طالب منهم عدد قليل جدًا من الطلاب السوريين وذلك بحسب آخر الإحصائيات الصادرة.

لمحة عن المدينة


مدينة باندرما تقع في ولاية بالك أسير وبالك أسير هي مدينة تركية تقع في جنوب مرمرة وفي منطقة ايجا بنفس الوقت على بعد 390 كيلومتر من اسطنبول ويحيط بها كل من بورصا، كوتاهيا، منيسا و ازمير و تحتل الدرجه السابعة عشر من ناحيه الكثافة السكانية مقارنة بالمحفاظات التركية الأخرى، وتتميز بالطبيعة الخلابة تلقب بمدينة زهر الزنبق لوجود زهر الزنبق فيها بكثرة؛ وتتمتع المدينة بطبيعة ساحرة ويتميز الطقس فيها بالاعتدال نوعًا ما وكثرة الأمطار في فصل الشتاء. تعد المدينة من المدن السياحية والإقتصادية والزراعية بنفس الوقت وتتوفر فيها فرص العمل؛ من أهم المهرجانات المعتمدة في مدينة بالك اسير مهرجان الروك مع الزيتون الذي يستمر لمدة اسبوع كامل. يسكن المدينة قرابة 3 آلاف مواطن سوري ويتعايشون فيها مع السكان. تعد أسعار المواد الغذائية الأساسية فيها متوسطة؛ و تحتوي على عدد كبير من مراكز التسوق المتوزعة في أحياءها بشكل منتظم ومن اشهر مراكز التسوق فيها ESAS. يتوفر في المدينة العديد من السكنات الخاصة والحكومة حيث تتراوح أسعار السكنات الطلابية بين 300-800 ليرة تركية؛ وبالنسبة للسكنات الطلابية القريبة من الجامعة فتبلغ تكلفة السكن الشهرية في سكن (ريسيدورم) 800 ليرة تركية مع الطعام، وبالنسبة للسكن الحكومي فيقع السكن الشبابي أيضًا بالقرب من الجامعة وهو من أحدث السكنات الحكومية من حيث التجهيزات، وبالنسبة للسكن الحكومي للبنات فيبعد عن الجامعة مسافة دقيقتين فقط وتتراوح إيجارات المنازل في المدينة بين 300 الى 1500 ليرة تركية بمنطقة التايلول بينما تتراوح إيجارات المنازل القريبة من الساحل بين 750 الى 2000 ليرة تركية.

المعلومات الاساسية


الترتيب العالمي8252
الترتيب المحلي150
رئيس الجامعةProf. Dr. Süleyman ÖZDEMİR
عدد الطلاب الاجانب466
المستوى المطلوب لشهادة اللغة
البرامج المتوفرةErasmus , Farabi , Mevlana
الشهادات المقبولة
نوع الجامعة