الجامعات الحكومية

الجامعات الحكومية في تركيا - ترتيب الجامعات التركية 2020-2021

خطوة بسيطة لبدء الدراسة في الجامعات تبدأ بالتواصل معنا



profile-image

جامعة كارامان أوغلو محمد بيه



لمحة عن الجامعة


جامعة "كارامان اوغلو محمد بي" هي جامعة حكومية تركية تقع في مدينة كارامان، كانت بداية تأسيسها عام 1987 على هيئة مدرسة مهنية عليا تتبع لجامعة سلجوق ثم تم اعلانها في عام 2007 كجامعة حكومية مستقلة ومعتمدة لدى مجلس التعليم العالي.
تضم الجامعة 10 كليات، 8 معاهد ومدارس مهنية عليا، 3 معاهد للدراسات العليا و 21 مركزًا للبحوث والتطبيقات، ورغم أنها من الجامعات الجديدة الناشئة إلّا أنّ من بين كلياتها كليتين إحداها للطب البشري والأخرى لطب الأسنان.
تعتمد الجامعة اللغة التركية كلغة أساسية في التدريس إضافةً لوجود قسم للترجمة في كلية الآداب فيها يدرّس باللغتين العربية والألمانية؛ ويبلغ عدد طلابها حوالي 16 ألف طالب بينهم 85 طالب سوري فقط بحسب آخر الإحصائيات.

لمحة عن المدينة


كارامان مدينة تركية تقع في جنوب وسط تركيا على بعد 380 كم من العاصمة انقرة. تعد المدينة من المدن التاريخية والأثرية حيث يعود تاريخها إلى ما قبل الميلاد وقد مر عليها العديد من الحضارات ولا تزال تحتفظ بالكثير من الأماكن الأثرية فيها وقرب منها كقلعتها وبعض الكهوف القديمة إضافةً لبعض من الكنائس والمساجد العريقة. يعتبر مناخها قاري فهو بارد في الشتاء ومثلج وحار وجاف في الصيف. يعيش في المدينة عدد قليل جدًا من السوريين لا يتجاوزون 600 مواطن مسجل، وبالنسبة لأسعار المعيشة فيها فهي رخيصة ومناسبة للطلاب مقارنةً بباقي المدن التركية، وسعر تذكرة الطالب للمواصلات الداخلية العامة فيها ليرتين وبالنسبة للمواصلات داخل جامعتها فأجرتها ليرة فقط. يوجد في المدينة العديد من السكنات الطلابية الحكومية والخاصة وتتراوح أسعارها بين 340-700 ليرة تركية؛ بينما تتراوح أسعار إيجارات المنازل فيها بين 500-900 ليرة تركية.

المعلومات الاساسية


الترتيب العالمي6106
الترتيب المحلي115
رئيس الجامعةProf. Dr. Mehmet AKGÜL
عدد الطلاب الاجانب181
المستوى المطلوب لشهادة اللغة
البرامج المتوفرةErasmus , Farabi , Mevlana
الشهادات المقبولة
نوع الجامعة