الجامعات الحكومية

الجامعات الحكومية في تركيا - ترتيب الجامعات التركية 2020-2021

خطوة بسيطة لبدء الدراسة في الجامعات تبدأ بالتواصل معنا



profile-image

جامعة نافشهير حجي بكتاش



لمحة عن الجامعة


جامعة ناف شهير حجي بكتاش فالي هي جامعة حكومية تركية تأسست بدايةً على شكل مدرسة تعليمية في عام 1725 لتكون وجهة رئيسية لكل طلاب العلم، وانطلقت في عام 2007 كجامعة تركية مستقلة معتمدة لدى مجلس التعليم العالي؛ تقع في مدينة ناف شهير وسط الأناضول.
تعتبر الجامعة من الجامعات سريعة التقدم والتطور وتضم اليوم 8 كليات و 12 مدرسة مهنية ومعهد عالي و 3 معاهد للدراسات العليا بالإضافة إلى 8 مراكز للبحوث والتطبيقات، فضلًا عن بنيتها التحتية المحتوية على كل ما يلزم الطلاب من قاعات للمطالعة وصالات رياضية.
تسعى الجامعة لتكون من الجامعات الدولية وذلك من خلال عملها بالنظام الدولي وتوقيعها العديد من التفاهمات مع عدد من الجامعات بخصوص برامج التبادل الطلابية.
يدرس في الجامعة ما يزيد عن 23 ألف طالب بينهم العشرات من الطلاب السوريين، وتعتمد الجامعة اللغة التركية كلغة أساسية في التدريس.

لمحة عن المدينة


مدينة ناف شهير هي مدينة تركية تقع في وسط الأناضول، وهي واحدة من أقدم المدن في العالم وما تزال تحتفظ بتراثها وعراقتها وآثارها إلى اليوم ما يجعلها واحدة من أولى المقاصد السياحية في تركيا. يعتبر الطقس فيها دافئًا وجافًا في الصيف باردًا ومثلجًا في بعض الأحيان في الشتاء. تعد المعيشة في المدينة متوسطة ومرتفعة نوعًا ما نظرًا لكونها منطقة سياحية، ويعيش في المدينة قرابة 6500 مواطن سوري. يوجد عدد من السكنات الحكومية والخاصة في المدينة وتتراوح أسعارها بين 300-750 ليرة تركية؛ وتتراوح أسعار إيجارات المنازل بين 500-1300 ليرة تركية.

المعلومات الاساسية


الترتيب العالمي3120
الترتيب المحلي80
رئيس الجامعةProf. Dr. Mazhar BAĞLI
عدد الطلاب الاجانب357
المستوى المطلوب لشهادة اللغة
البرامج المتوفرةErasmus , Farabi , Mevlana
الشهادات المقبولة
نوع الجامعة