الجامعات الحكومية

الجامعات الحكومية في تركيا - ترتيب الجامعات التركية 2020-2021

خطوة بسيطة لبدء الدراسة في الجامعات تبدأ بالتواصل معنا



profile-image

جامعة بارتن



لمحة عن الجامعة


جامعة بارتن هي جامعة حكومية تقع في مدينة بارتن قرب البحر الأسود؛ تأسست على هيئة كلية للغابات تتبع لجامعة زنغولداك ثم تم اعلانها في عام 2008 كجامعة مستقلة ومعتمدة لدى مجلس التعليم العالي.
للجامعة حرمان جامعيان تتوزع فيهما الكليات ويقع الاثنين على مقربة من المدينة وتتوفر المواصلات إليهما، كما يوجد حرم آخر في ناحية قرب بارتن.
تضم الجامعة 9 كليات، 3 معاهد للدراسات العليا و 3 مدارس مهنية عليا.
تسعى الجامعة لتثقيف طلابها، والمساهمة في العلوم والفن والثقافة على المستوى الوطني والعالمي؛ وتعتمد اللغة التركية كلغة أساسية في التدريس؛ وقد وصل عدد طلابها إلى 17550 طالب منهم 90 طالبًا سوريًا بحسب آخر الإحصائيات.

لمحة عن المدينة


بارتن هي مدينة ومركز ولاية تركية صغيرة تقع قرب البحر الأسود غربي تركيا على بعد 440 كيلومترًا من اسطنبول. تعد بارتن من المدن القديمة والأثرية وكانت مركز صراعات قديمًا بسبب موقعها الاستراتيجي، وتضم عدد كبير من الأماكن الأثرية كما تتميز بسحر طبيعتها وذلك لجمال نهر بارتن الذي يمر من قربها ووقوعها على بعد 15 كم فقط من سواحل البحر الأسود. يعتمد اقتصاد المدينة على الزراعة وتربية الحيوانات وما يجنى من الاستثمارات في الغابات المحيطة بالمدينة والتي تغطي 46% من مساحة ولاية بارتن؛ وتعد أسعار المعيشة فيها مرتفعة مقارنة مع الولايات التركية الأخرى. يوجد في المدينة سكنات طلابية حكومية وخاصة وتتراوح أسعارها بين 500-1200 ليرة تركية، بينما تتراوح أسعار إيجارات المنازل بين 500-1200 ليرة تركية؛ وتبلغ سعر تذكرة الطالب في المواصلات الداخلية العامة 1.75 ليرة تركية.

المعلومات الاساسية


الترتيب العالمي6146
الترتيب المحلي116
رئيس الجامعةProf. Dr. Orhan UZUN
عدد الطلاب الاجانب596
المستوى المطلوب لشهادة اللغة
البرامج المتوفرةErasmus , Farabi , Mevlana
الشهادات المقبولة
نوع الجامعة